الخميس، 11 فبراير 2010

ابدأ بنفسك .....

ابدأ بنفسك .. جمله من كلمتين ومن منطلق الايه الكريمة ( ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم ) . .
ابدأ بنفسك .. رسالة الانبياء ورسالة اول من تجمع حول الانهار لبناء الحضارات ودول المؤسسات واصلاح المجتمعات. ورسالة من يريد ان يرسي ويثبت اقدام الحياة المدنية القائمة علي احترام الاخرين واحترام القانون والتمسك به لبناء دوله منظمة وصناعة بيئه خصبه لوجود الود الانسجام بين المجتمع وحب الارض " الوطن " التي ننتمي اليها .

ولنا في رسول الله قدوة حسنه الذي بدأ بنفسه واهل بيتة في نشر الدعوه وبناء الدوله الاسلاميه قبل ان ينشرها في ارجاء الجزيرة وخارجها. فلا تنتظر ان اشاركك في عمل اي شئ وكن انت القدوة والمثل لعل اخرون يقتدون وهذا من الاكيد وكن صاحب الخطوة الاول وسباقا اليها تكون من الفائزين ولو في قرارة نفسك , كن صاحب قرارك وساهم في صناعة دوله علي احدث طراز الا وهو الحريه والديموقراطيه التي تتمناها في نفسك ولا تقف مكتوف الايدي مترجي معجزة من السماء لتحقيق ما تتمناه " فلقد مضي عصر المعجزات " والان هو عصر الارادة والعزيمة اللتي سعت سياسات في ضياعها وحصرها في نطاق السعي علي رزق الله كفيل به .

ابدأ بنفسك في بيتك لكي يقتدي بك اخوانك فتكن اسره " نواة المجتمع " مثاليه يقتدي بها الكثير من اسر الحي الذي تعيش فيه فيكن الحي " ذرة المجتمع " مثالي محافظ والامثال علي هذا كثيرة انت اعلم بها مني , حينها تتضح الرؤية لما هو مخالف لتقاليد المجتمعات ومخالف للقانون ويشفي المجتمع من امراض السرطان التي تفشت فيه والكل يقف مكتوف الايدي الاغرب " يستسلم " يقتدي بما هو مخالف بداعي ان هذا هو المعاصر لذلك الزمان, انهارت دول في وقت من الزمان ولكن سرعان ما وقف علي ارجل من حديد ليس هذا فحسب فقد سبقت من اقعدها وخمدها, فهذ نتيجة التماسك والترابط والعزيمة. فلم تنتظر معجزة ولم تلقي بال لما اصابها من دمار فكانت ما كانت عليه في هذا الزمان " فرب ضارة .. نافعة "

ابدأ بنفسك متماسك في نفسك قوي في عزيمتك ... تستحق الحياة .... تستحق الحريه FREEDOM

شاهد المقطع التالي لتكتمل عندك الصورة http://www.youtube.com/watch?v=vTSJeTSgB-c

هناك تعليقان (2):

  1. احبك ولا ازيد عليك تسلم ايدك وصح لسانك يا ابو عهد بالكلمات والفيديو
    اخوك / حسن ابو علي

    ردحذف
  2. المعادله سليمه واحتمال تفشل او تطلع نتيجه اكيده,

    كل واحد منا فيه حاجات غلط وحاجات اكتر صح بس المشكله اننا مش بنشوف اخطائنا كويس ولا في حد بينبهنا ليها " مشش نفاق بس لانه بالمثل " كل واحد يبص لنفسه ويصالحها ويعمل اللي يقدر عليه

    بيقولو " اعمل الخير وارميه البحر " او " اعمل خير تلاقي خير " يبقي لازم نبدا صح علشان نعيش صح ونموت صح

    اعتبرني بدأت اصالح نفسي
    اخوك بندق ( اشرف )

    ردحذف

حدث خطأ في هذه الأداة